2024 - 06 - 21 الساعة :
» حدیث الجمعة » الشيخ علي سلمان يثمّن عاليا عدم صدور دعوات طائفية من عوائل شهداء الأحساء

الشيخ علي سلمان يثمّن عاليا عدم صدور دعوات طائفية من عوائل شهداء الأحساء

7 نوفمبر, 2014 48

اعتبر أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان حادث الأحساء الإرهابي “غير مألوف على هذه المنطقة ولكن جرى مثل هذا الحادث ومنذ عقود في باكستان ومنذ عقد في العراق” داعياً للوقف على أسباب هذا الحادث معتبراً بعض أسبابها كتب التكفير والفضائيات التي حملت سلبيات كثيرة زادت من هذه العمليات.

واعتبر سلمان في خطبة الجمعة بجامع الصادق في القفول اليوم 7 نوفمبر/تشرين الأول أن توقيت الحادث كان لإثارة النعرات الطائفية والذي يخدم أهداف بعض المجموعات التي وصفها بالضالة .

وثمّن سلمان عاليا “ردود فعل أسر الضحايا والمجتمع الذي وقعت فيه الحادثة فلم تصدر منهم دعوات جاهلية تكفر أو تدعو للإثارة الطائفية ولو وقعت الجريمة في مكان آخر لشاهدنا ردود الأفعال ولكن الحمدلله يرجع للدين والمرجعية فهي من حفظت دماء هذه الأمة” على حد قوله.

وتطرّق سلمان لحادثة اعتقال والد الشهيد أحمد اسماعيل (اليوم) ومحاكمة عدد من آباء الشهداء قبل أيام وقبلها الحكم على أحد أقرباء الشهيد بداح “لأنه يعمل على تنسيق فعاليات عوائل الشهداء” مطالباً بإسقاط جميع التهم الموجهة لآباء الشهداء وعدم التعرض لهم واحترام منازلهم ومشاعرهم والعمل على تقديم مرتكبي قتل أبنائهم لمحاكم عادلة وحقيقية، داعياً إلى مساندة ودعم تظاهرات واعتصامات آباء الشهداء بشكل سلمي واحتضانهم “لأنهم يستحقون ذلك”.

  • ×