2024 - 06 - 21 الساعة :
» مواقف و أخبار » الشيخ علي سلمان من سجنه: نتضامن مع شعبنا اللبناني العزيز ونشاطره جراحه في هذه المحنة العظيمة

الشيخ علي سلمان من سجنه: نتضامن مع شعبنا اللبناني العزيز ونشاطره جراحه في هذه المحنة العظيمة

6 أغسطس, 2020 12

أعرب الشيخ علي سلمان، الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، عن بالغ حزنه إثر تلقيه خبر الانفجار في العاصمة اللّبنانية بيروت، والذي وصفه بـ “الكارثة”.

ومن سجنه، قدم الشّيخ سلمان تعازيه إلى شعب لبنان الذي وصفه بالصابر والمضحي، مؤكدًا أن “شعب البحرين يتضامن معكم في هذه المحنة العظيمة”.

 وأضاف الشيخ سلمان  “لقد تلّقيت ببالغ الألم نبأ كارثة انفجار مرفأ بيروت. إننّا نتضامن مع شعبنا اللبناني العزيز ونشاطره جراحه في هذه المحنة العظيمة. لكم منّا خالص الدعاء والمواساة”.

وكانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية قد أبدت كامل تضامنها ووقوفها مع لبنان دولةً وشعبًا أمام الزلزال الذي أحدثه انفجار مرفأ بيروت مساء الثلاثاء 4 أغسطس/آب 2020.

وأضافت في بيان لها يوم الأربعاء 5 أغسطس/آب بأن الحزن والألم كان بحرينيًا بامتياز كما كان لبنانيًا، وتجسد هذا التعاطف والتضامن عربيًا وإسلاميًا بكل ما للكلمة من معنى.

وقد فجع البحرينيون بالانفجار المروّع الذي هزّ بيروت يوم الثلاثاء، وأعربوا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عن حزنهم العميق لما حدث، ودعواتهم بحفظ لبنان الحبيب وأهله من كل شرّ وسوء.

الجدير ذكره أن البحرينية خولة مطر، نائبة مبعوث الأمم المتحدة في سوريا، تعرضت لإصابة جراء الانفجار، أثناء تواجدها في شقّتها بمنطقة الجميزة القريبة من مرفأ بيروت.

  • ×