2024 - 06 - 21 الساعة :
» حدیث الجمعة » الشيخ علي سلمان: حضور تظاهرة اليوم واجب وطني… ومراوغات الحكم لن تنهي مطالب الشعب

الشيخ علي سلمان: حضور تظاهرة اليوم واجب وطني… ومراوغات الحكم لن تنهي مطالب الشعب

19 سبتمبر, 2014 41

أكد أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان على المشاركة في المسيرة الجماهيرية المقرر انطلاقها بعد ساعة غري العاصمة المنامة، معتبرا أن الحضور فيها واجب وطني.

وقال خلال خطبة الجمعة “الحضور في مسيرة اليوم واجب وطني لكل من يتمكن من الحضور، وأدعو لعدم الانجرار لأي دعوة تخالف خط المسيرة”.

وفي الشأن السياسي قال سلمان “لا أحد يجادل في أحقية مطالبنا بما فيهم الملك الذي صرح بذلك في وقت سابق، وأضاف “ما يطالب به شعب البحرين ليس مجهولا بل بديهيا ولا يحتاج حتى إلى حوار”.

وبين أن المعارضة طرحت ورقة شاملة، بينما لم تتطرق ورقة الحكم إلى سطر واحد من المطالب الواردة في ورقتنا، متابعا “ورقة النظام هي تكريس لأسباب الأزمة وإلغاء كامل للشعب وبقاء الأسرة الحاكمة مطلقة الصلاحيات”.

وقال سلمان ساخرا “في التعديل الجديد المقترح أن البرلمان إذا لم يوافق على رئيس الوزاء يحل المجلس فأي تطور هذا”، متابعا “كل الدول لديها هيئة مستقلة للإنتخابات بما فيه اليمن المتخلف ديموقراطيا والعراق حديث التجربة إلا البحرين”.

ووجه رسالة للحكم قائلا “إن المراوغات لا يمكن أن تنهي مطالب الشعب، وأن يد الشعب ممدودة لمصالحة يربح فيها الوطن”، وحاطب الشعب بقوله “اثبت على حقك في مطالبتك، فلستَ ظالما لأحد وأنت المظلوم فسرْ متكلا على الله وحقك”.

  • ×